الأخبارالرئيسيةالصحة

العجز الجنسي عند الرجال بسبب كورونا – معلومات خطيرة

العجز الجنسي عند الرجال بسبب كورونا – معلومات خطيرة

العجز الجنسي بشكل عام يعد موضوعا شائكا و كبيرا كما أنه ينقسم لعدة أنواع , و لكن نحن على موقع ايكروفيش في صدد الكشف عن المشكلة التي ظهرت في الأونة الأخيرة بسب انتشار فيروس كورنا  في العالم , و تعد خطيرة جدا خاصة عند الرجال و التي أصبحت تلوح في الأفق و هي العجز الجنسي للمتاعفين من فيروس كورونا  .

  • أسئلة : 
  1. هل يعد العجز الجنسي للمتعافين من فيروس كورونا  حقيقة ؟ 
  2. هل هناك احصائيات حقيقية ؟ 
  3. و هل كورونا يتسبب في العجز الجنسي عند الرجال ؟ .

-| طبعا الكثير من الأسئلة التي قد تطرحها في ذهنك , و بالتالي أنت في المكان الصحيح لحد الأن لمعرفة الجواب العلمي الصحيح حول موضوع العجز الجنسي بسبب فيروس كورونا  | – .

العجز الجنسي عند الرجال بسبب فيروس كورونا ( ✅ معلومات علمية موثقة ) : 

قال لي يوفينغ، وفريقه في مركز الطب التناسلي مستشفى تونججى التابع لجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا، وفقًا للخبراء، فإن الفيروس التاجي الجديد، المعروف باسم SARS-CoV-2، يدخل الخلايا البشرية ويتسبب في تلف الأنسجة عن طريق فك روابط بروتين سبايك ببروتين غشاء الخلية الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2).

أضاف يوفينغ، أنه من المعروف، إلى أن ACE2 موجود في الأعضاء البشرية الأخرى بصرف النظر عن الرئتين ويمكن أن يكون وفيرًا بشكل خاص في الجهاز الذكري لدى الرجال، حيث إنه زعم الفريق أنه يمكن أن يتركز في عدة خلايا ترتبط مباشرة بالقدرات الإنجابية للذكور، بما في ذلك الخلايا الجرثومية والخلايا الداعمة و خلايا Leydig، وهو ما حدث في السابق مع فيروس السارس.

أفاد يوفينغ، بأنه الفيروس التاجي الجديد يشبه إلى حد كبير فيروس التاجي السارس، وأنهما يتشاركان نفس مستقبل الخلية المضيفة ACE2 ، فقد لخص الفريق إلى أنه يمكن أن يتسبب الفيروس التاجي الجديد في تقليل القدرة الجنسية لدى الرجال، وبالتالي التسبب في العجز الجنسي.

المصدر : وكالات .

أبلغ المركز عن 12 حالة من بين المتعافين من فيروس كورونا ، عادت إلى المستشفيات مرة أخرى، 3 منهم يعانون من قصور في وظائف الرئة، من انقطاع النفس والتنفس السريع، مع أبسط الأنشطة مثل المشي بسرعة، بينما يعاني 9 منهم من تلف في الأعضاء الداخلية للجسم.

⚠️ تنبيه من مستشفى ووهان العام للمتعافين من فيروس كوفيد 19

يوصي مستشفى ووهان العام، بأن تتم العناية بالمتعافين من الكورونا المستجد، لا سيّما بصحة الرئتين لديهم، وضرورة المواظبة على التريض والسباحة والبعد عن التدخين، كما يشك بعض الأطباء أن يتسبب الكورونا في تليف حول الرئة. لذلك على كل من يواجه صعوبات في التنفس أن يعاود زيارة طبيبه.

موضوع ننصح بقراءته : 

كورونا في أفريقيا لغز – صفر حالة في عدة دول ؟ تعرف على الأسباب

أخيرا : 

فيروس كورونا يعد وباء عالميا , و انتشاره أصبح أمرا واقعيا , و لا بد من بذل الجهود في التغلب عن هذه الجائحة , و لا ننتظر من الأنظمة الحاكمة فقط , بل بذل الجهود ابتداءََ منك أنت , نعم أنت عليك أن تقاوم هذا الوباء و تقوم بجميع الإحتياطات التي تحد من انتشاره . 

#إلزم_بيتك . 

#التغيير_يبدأ من عندك .

 

إحصائيات فيروس كورونا المستجد
هل تعلم الأن لماذا لم ينتشر فيروس كورونا في أفريقيا ؟ رغم كل هذه المقالات يبقى الجواب أبعد من كل هذا إلى حين يتم كشف حقيقة هذا الفيروس .
تختلف الإجابات لكن يهمنا رأيك على موقعكم ايكروفيش 

المصدر : وكالات , منظمة الصحة العالمية WHO

الوسوم
اظهر المزيد

Wael ASTITO

وائل استيتو كاتب مستقل و خبير السيو , مصمم و مسوق الكتروني , أكثر من 750 تدوينة و مقالة في مختلف المجالات على عدة مواقع و مدونات إلكترونية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *