الأخبارالرئيسيةالصحة

حقائق كورونا أكيد سوف تنصدم بمعرفتك لها !

حقائق كورونا غريبة أكيد سوف تنصدم بمعرفتك لها !

حقائق كورونا التي ننشرها لكم بشكل حصري على موقعكم ايكروفيش , إنها الجائحة التي أدخلت العالم بأكمله في المنازل , إنه كوفيد 19  الذي جعلنا لا نصافح أحد و لا نرى زملائنا و ندرس عن بعد , كل هذا بسبب الفيروس الذي تفشى في جميع بقاع العالم تقريبا , إذا مـا الذي تعرف عن هذا الفيروس القاتل ؟ . 

تعرف على إحصائيات فيروس كورونا بشكل مستجد و حصري على موقع ايكروفيش 
الإحصائيات – بشكل تفصيلي
  • أسئلة : 
  1. هل تعقيم الشوارع حقا يعد واقي لفيروس كورونا ؟ 
  2. هل تعد إحصائيات فيروس كورنا حقيقية و دقيقة ؟ 
  3. الكمامات هل تعد درعا واقيا من فيروس كورونا ؟ 
  4. ما هي المسافة الواقية الحقيقية بينك و بين شخص أخر ؟ 

هذه أبرز الأسئلة و الحقائق التي سوف نقوم بالإجابة عليها بشكل حصري على موقعكم إيكروفيش , لذا تتبعوا أطوار هذه المقالة . 

هل تعقيم الشوارع حقا يعد واقي لفيروس كورونا ؟ ( أبرز حقائق كورونا الصادمة ) : 

  • حقائق كورونا التي يجب أن تعرف على تعقيم الشوارع : 

كلنا نرى في الأونة الأخيرة ظهور بعض السيارات أو الشاحنات أو الأشخاص الذين يقومون بتعقيم الشوارع و الممرات , لكن ما هي مكونات هذه المعقمات و هل هي حقا فعالة ضد فيروس كورونا ؟ 

الحقيقة هي لا .

المكون الخاص للمعقمات التي تستعمل الشوارع – الشكل العام و الأكثر استعمالا – 
هيدروكلورات الصوديوم المخفف بالماء، أو معقمات المنزل اليومية مخلوطة بالماء
  • إستدلالات الخبراء حول فعالية هذه المعقمات من عدمها : 

نقلت صحيفة القبس الكويتية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند أنه “لم يثبت لدينا ولم تتم التوصية بتعقيم الشوارع والمرافق ضد فيروس كورونا المستجد في البلاد، وما تشاهدونه من عمليات تعقيم في بعض البلدان قد تكون لــِ ميكروبات أخرى”، وفقا لما نشره موقع دويتشه فيلله.

أيضا : 

قال جوان ليون المتخصص في صحة البيئة من جامعة إيموري حسبما نقل موقع ساينس العلمي الأميركي إنه “لا يوجد دليل علمي يثبت أن المعقمات المنثورة في الهواء تقتل فيروسات كورونا المتطايرة في الهواء، خاصة أن المعقمات نفسها تتطاير وتتلاشى قدرتها بسب الأشعة فوق البنفسجية في حال انتشارها، لكن أشعة الشمس نفسها تدمر فيروس كورونا”.

إذا نستنج أن المعقمات المنتشرة في الشارع لا تعد درعا لكرونا بشكل نهائي . 

من حقائق كورونا الصادمة هي الإحصائيات التي نراها بشكل دائم , فهل هي دقيقة ؟ : 

طبعا الكثير منا قد تسائل حول هذه الإحصائيات , هل تعد حقيقية أم لا , لكن الإجابة و التي قد يتجه إليها الكثير هي لا , فالإحصائيات التي نراها لا تعد دقيقة تماما . 

  • إستنادا للأبحاث : 

إن 6% فقط من إجمالي الإصابات بكورونا تم اكتشافها في العالم، فمثلا عدد المصابين رسميا في أميركا نحو نصف مليون حالة، لكن وفقا لحسابات الدراسة يبلغ العدد عشرة ملايين إصابة.

و من حقائق كورونا الصادمة هي ما  توصل إليه علماء في جامعة غوتنغن الألمانية في دراسة أجروها إلى أن عدد الإصابات الفعلية بفيروس كورونا المستجد أكبر بكثير من الأرقام الرسمية المعلن عنها.

ووفقا لنتائج الدراسة، فإن 6% من عدد الإصابات الفعلي تم التعرف عليها في العالم .

الكمامات هل تعد درعا واقيا من فيروس كورونا ؟: 

  • منظمة الصحة العالمية توضح هذه النقطة : 

لم توصِ منظمة الصحة العالمية بضرورة ارتداء الكمامات للوقاية من كورونا، وقالت إنه لا ينصح للأصحاء بارتداء الكمامة، لكنها عادت لاحقا لتؤكد أنه يمكن للدول التي يصعب فيها غسل اليدين والتباعد الجسدي أن تستخدم الأقنعة في التجمعات.

وأوصت الولايات المتحدة -في إجراء احترازي- بوضع قناع لتجنب أن ينقل أشخاص يحملون الفيروس من دون ظهور أعراض عليهم المرض إلى أشخاص آخرين خلال كلامهم أو تنفسهم.

أيضا :

هذه من بين الأسباب التي جعلت المملكة المغربية في تغيير رأيها حول الكمامات , بعدما كان وزارة الصحة المغربية توضح أنه لا داعي لارتداء الكمامات , عادت و أكدت الدولة ضرورية ارتداءها بل وصل الأمر في المملكة المغربية إلى جعل الكمامات إجبارية على أي شخص يخرج في الحالات الاستثنائية ( كالتجارة أو اقتناء المواد الأساسية و غيرها … ) . 

ما هي المسافة الواقية الحقيقية بينك و بين شخص أخر ؟ 

  • من حقائق كورونا هي المسافة التي يجب تركها ما هي ؟ : 

أظهرت دراسة أجريت في مستشفى ميداني بمدينة ووهان الصينية ونشرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن فيروس كورونا المستجد يلوث الأسطح والهواء في محيط المرضى لمسافة قد تبلغ أربعة أمتار.

غير أن الدراسة التي نشرتها مجلة “إميرجينغ إنفكشيوس ديزيز” التابعة لهذه المراكز محدودة، لأنها تؤكد أن الفحص المستخدم يسمح برصد وجود الفيروس، وليس كمية الشحنة الفيروسية القابلة للبقاء.

وبعبارة أخرى، كون الفيروس الذي ينتقل في الجو من خلال عطاس المرضى أو تنفسهم قادرا على الانتقال مسافة قد تبلغ أربعة أمتار لا يعني أن هذه الجزيئات ستكون بكميات كافية لإصابة آخرين.

معلومة : 

ووفق الدراسة، كانت أكثر المناطق تلوثا تلك الواقعة قرب المرضى في قسم العناية المركزة، أما أكثر القطع تلوثا فهي فأرة الحاسوب، تليها سلال المهملات والأسرة ومقابض الأبواب.

هل تعلم لماذا لم ينتشر فيروس كورونا في أفريقيا ؟
الجواب هنا :
كورونا في أفريقيا لغز – صفر حالة في عدة دول ؟ تعرف على الأسباب 

✅ #إلزم_بيتك
✅ #عالج_نفسك_بنفسك
❌ #إبتعد عن مقابلة الأشخاص .

✅ #حافظ على نظافة جسمك و مكانك

❌ # لا تستهن بالمرض ( الفيروس قاتل , أنظر الإحصائيات )

المصدر : وكالات , منظمة الصحة العالمية WHO

الوسوم
اظهر المزيد

Wael ASTITO

وائل استيتو كاتب مستقل و خبير السيو , مصمم و مسوق الكتروني , أكثر من 750 تدوينة و مقالة في مختلف المجالات على عدة مواقع و مدونات إلكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *