التغذيةالرئيسيةالصحة

فاكهة الرمان مع الدكتور محمد فائد

الدكتور محمد فائد: فاكهة الرمان

فاكهة الرمان و فوائدها مع الدكتور محمد الفايد

فاكهة الرمان و فوائدها موضوع حصري على موقعكم الأول في المجال الصحي ايكروفيش، التي تعتبر من عجائب ما خلق الله سبحانه وتعالى في الأرض، لكن لا نراها كثيرا في النصائح إلا في بعض المنتجات الآن التي استخرجت من الرمان، كعصير الرمان المخمر.

منتوجات مخمرة لـ فاكهة الرمان : 

أصبحت هذه المنتوجات تباع ككثير من المنتوجات التي توجد لدينا بكثرة بأرخص الأثمان، فاستخرج منها مواد أخرى تباع بأضعاف مضاعفة.

معلومات ومغالطات حول المنتوجات المخمرة لـ فاكهة الرمان : 

  • 1

وهناك بعض الأشياء التي ستدخل عن طريق العلم، وسيقولون بأن الرمان فيه منتوجات غير نشطة، لكن عصير الرمان أو المنتوج المستخرج من فاكهة الرمان والذين يبيعونه يقولون: فيه أشياء أحسن من الرمان، والجسم يمتصها ولها نشاط أقوى.

  • 2

هذا نسمع في كثير من النباتات والمنتوجات التي كان يشتريها الناس بدرهمين، فأصبحت الآن تباع بألف درهم.

  • 3

يجب أن ينتبه إليه الناس، فلا يمكن بتاتا أن يخلق الإنسان شيئا من الطبيعة أفضل من المنتوج الذي خلقه الله عز وجل.

لما ذكر الله سبحانه وتعالى فاكهة الرمان في القرآن الكريم خصها باسمها اللفظي، عكس الفواكه الأخرى التي جمعها عز وجل في اسم فواكه، قال الله تعالى: “فيهما فاكهة ونخل ورمان”، وهذا يدل على أنها فاكهة قوية ولها أهمية كبيرة في حياة الإنسان.

مقالة مميزة :

أخطاء علمية قاتلة، حان الوقت لتصحيحها. مع الدكتور محمد الفايد

كيف نستهلك فاكهة الرمان؟

  • معلومة : 

تستهلك فاكهة الرمان بفتح الرمانة و أكل الغلاف الداخلي، أو ما يسمى بشحم الرمان، وهذا الغلاف الداخلي مذاقه مر، وقد خلق الله سبحانه وتعالى الحبوب الحلوة لتمتزج في الفم مع هذا الغلاف لكي لا نحس بهذا المذاق المر.

فاكهة الرمان الآن تستهلك بكمية ضعيفة جدا، لأن الرمان يجب أن يستهلك بكمية غذائية، رمانتين إلى أربعة في اليوم أحسن.

محتويات فاكهة الرمان:

كل أقسام محتويات فاكهة الرمان :

  • 1

الرمان من الناحية الغذائية يحتوي على سكريات، وعلى أملاح معدنية، وعلى ألياف جيدة، وعلى فيتامينات، لكن المحتوى الأقوى عند الرمان أوسر الرمان، هو احتواؤه على حمض الإيلاجيك، الذي يتفاعل مع الكليكوز الموجود في الرمان نفسه، ويعطي الإيلاجيتانين، والإيلاجيتانين له قوة أضعاف كثيرة أكثر من حمض الإيلاجيك.

  • 2

حمض الإيلاجيك يصنف مع الكومارينات، وينتجه الرمان ليحافظ على نفسه، فهو مضاد للحشرات والجراثيم، لذا ينتجه للدفاع على نفسه كما شأن باقي النباتات.

  • 3

يحتوي أيضا الرمان على شيء من حمض التانيك.

  • 4

لكن سنركز على الأشياء التي يهملها الناس، كقشور الرمان التي يرمونها مع النفايات، وفي الأخير يشترونها من بائع الأعشاب، فلماذا الناس لا يحتفظون بهذه القشور ولو بكمية قليلة (أربع إلى عشر كيلوغرامات) لتبقى عندهم طول السنة، لأنها لما تجفف لا يصيبها أي عفن.

  • 4

قشور الرمان تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل المركبات الفينولية مثل مركبات الفلافونويد (flavonoids) (الأنثوسيانين (anthyocyanins) والكاتيكين (catechins)، ومركبات أخرى من الفلافونويد) بالإضافة إلى مركبات التانين (tannins) (بيونيكالين (punicalin)، بيدنكيولاجين (pedunculagin)، بيونيكالاجين (punicalagin)، حمض الجاليك (gallic acid)، وحمض الإيلاجيك (ellagic acid)، ومذاقها مر لأنها غنية بالكليكوزيدات، وهي المعروفة بكبحها للسرطان، وتنظيف الشرايين من الداخل.

  • 5

فهذه القشور توضع مع الأكل، فالأشخاص الآن يبحثون عن خلطات ووصفات للعلاج، وهناك من بدأ يتاجر في نقطة الضعف عند الناس.

  • 6

فعوض أن يحتفظ الناس بالقشور ويستهلكوها مع المواد الغذائية، أصبحوا يسقطون في الوصفات والخلطات، كأن يشتري قشور الرمان ويسحقها ويأكلها مع الصباح أو في أوقات معينة، وقد عفا الدهر عن هذه الأشياء.

  • 7

لما يأكل الناس الرمان يجب الإحتفاظ بقشورها، لإستعمالها طيلة السنة، عوض شرائها بأثمنة باهضة.

  • 8

فهذه القشور تؤخذ مع جميع الأغذية، فيمكن أكلها مع السلطات ومع الحساء ومع الخبز… الخ.

فوائد فاكه الرمان:

فوائد فاكهة الرمان
فاكهة الرمان، قشور الرمان، شحم الرمان،

ليست هناك وصفات خاصة أو خلطات معينة، وما يروج وينتشر في الأنترنيت حول هذه الخلطات دون ذكر المصادر كذب على كذب يجب على الناس الحذر منه.

فمركبات الرمان لها دور مهم في تنظيف الشرايين، فهي مفيدة للناس الذين يعانون من أمراض القلب وضيق الشرايين وكل ما يتعلق بالجهاز الدموي.

|مقالة مميزة |

الجهاز العصبي كل ما يتعلق به و ما لا تعرف عنه 

فالرمان إذن يجب أن يستهلك يوميا وبكمية معقولة، فهذه مادة غذائية لا تقتل ولا تصيب أي شيء، فليست لها أعراض جانبية، وليست عشبة سامة، هذا أكل، والله سبحانه وتعالى كيف يعيش، علمه الفواكه و الخضر في الطبيعة فيجب أن يستهلكها ولا يستمع لأي أحد.

إضافة :

فاكهة الرمان أيضا تستعمل من قبل النساء التي لديها مشكل مع الهرمونات ، ولكن إذا نصحنا بتناول الرمان سننصح كما ينصح كل الناس، لكن يجب أن نتميز، وألا نكذب على الناس، يجب أن نوضح لهم كل شيء، ليس لأنك ستستهلك الرمان وستعالج من أمراض القلب والشرايين، فهذا كذب. يجب أن تمنع الأشياء التي سببت المرض، ثم تزيد في استهلاك الرمان، فإذا استهلكت اللحوم يوميا وتناولت خمس كيلوغرامات من الرمان فلن تفيدك في شيء.

كما أن هناك الكثير من الحوامل يستهلكون هذه الفاكهة . 

مصدر المقالة: فيديو من قناة الدكتور محمد فائد عن فاكهة الرمان.

أخيرا :

فهذه هي النصيحة الصائبة، فنحن في موسم الرمان، فاستهلكوا فاكهة الرمان، وامتنعوا عن الأشياء المسببة للأمراض.

 

مقالات ننصحك بقرائتها أيضا :

الأمراض المناعية الذاتية ، عالج نفسك بنفسك ليس لديك الخيار

مرض السيلياك ، نمط العيش الصحيح للمصابين بهذا الداء

مرض الصدفية : ربما يكون الحل أسهل مما يتوقع الناس

مرض الصدفية : ربما يكون الحل أسهل مما يتوقع الناس

التصلب اللويحي ، يجب أن تعرف الأسباب ليسهل العلاج

 

المصادر التي تم استعمالها : منظمة الصحة العالمية who , و بعض المنظمات الدولية الأخر . 

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *