الأمراضالتغذيةالرئيسيةالصحة

انتشار فايروس كورونا عزل المصاب مع نظام غذائي ومكملات مقوية

انتشار فايروس كورونا عزل المصاب مع نظام غذائي ومكملات مقوية

انتشار فايروس كورونا  و لقد سبق وتكلمنا عن تجنب الأماكن المزدحمة والعمومية التى يوجد فيها التجمعات بالاضافة إلى تجنب الزيارات المترددة الجماعية و عزل المصاب لمنع انتشار فايروس كورونا . مع الأسف يوجد العديد من الأسواق الأسبوعية في البوادي والمدن التى يزدحم فيها  الناس التي يجب اغلاقها بشكل مؤقت بسبب تلوثها بالفايروس .

انتشار فايروس كورونا

شاهد الإحصائيات الحصرية لفيروس كورونا بالعربية و بشكل متجدد حصريا على ايكروفيش 

الإحصائيات هنا

تضافر الجهود لمنع انتشار فايروس كورونا

    نحن الآن في حالة كارثية فيجب علي الجميع وضع الخلافات جانبا والتضامن والاتحاد معا من أجل الخروج من هذه

الأزمة بأدني ضرر ممكن فنرى كافة البلدان المصابة تتجند بأقصى ما لديها. فيجب علينا أن لا ننتظر حتى ينشر المرض

بل يجب العمل على الفور. الأشخاص المصابين بالأمراض وكبار السن هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض بسبب ضعف المناعة لديهم وبالتالي يجب عليهم أخذ الاحتياطات بشكل أكبر عن طريق لبس الكمامات وتفادي الأماكن المزدحمة والاتصال المباشر.

انتشار فايروس كورونا

    نرى الآن في الدول الاجنبية حيث يتم عزل المصاب بشكل كلي عن الآخرين ويتم الاتصال به عن طريق الكاميرات والمايك ولكن السؤال الذي لم يطرح، ماذا بعد؟ ماهي الخطوة اللاحقة والاجراءات التي يتم اتباعها بعد عزل المصاب بحيث حتى هذه اللحظة لايوجد أي لقاح أو تطعيم للمرض.

إتباع نظام غذائي وقائي

من الجدير بالذكر انه من دون نظام غذائي قوي يقوم برفع المناعة لن يشفى المريض بهذا الفايروس وذلك لعدم توفر مناعة وعدم توفر دواء أو لقاح. وبالتالي يجب على المريض اتباع نظام غذائي يقوم بتسخين الجسم مثل الوجبات التي تحتوي على الكتان والسمسم والحلبة و اليانسون و حبوب الكزبرة والزنجبيل و القرفة و الكركم والزعفران و أن يقوم بشرب المشروبات ساخنة حتى تقوم بتسخين الجسم مثل شراب الزعتر وشراب الشويلاء والمرمية و الشاي الأخضر بالاضافة الي أهمية

أكل البقوليات مثل حساء العدس و حساء الفول المطبوخة بزيت الزيتون مضاف اليها الثوم و القرفة والحلبة. والتركيز ايضا على تناول  حساء الخضار الذي يحتوي على بصل و ثوم و بقدونس وقرفس المطحونة المطبوخة بزيت الزيتون مضاف اليها الزنجبيل و الفلفل الأسود والكركم.

ويجب على المريض الابتعاد عن الأجبان و الوجبات السريعة والالتزام بالنظام الغذائي الصحي. فكافة الفايروسات تحطم المناعة للجسم وبالتالي الحل للشفاء من هذا الفايروس هو رفع المناعة فإذا كانت درجة حرارة الجسم طبيعية بالاضافة إلى أكل كل ما هو مسخن للجسم بالتالي تقوم بالتضييق على الفايروس وقتله وبالتالي يجب على المرضى تناول المكملات الغذائية لرفع مناعة الجسم. ومن هذه المكملات الكيوتين، البروبيوتيك، ليبيوك أسيد، سيليمارين التي تؤخر الفايروس وتعطله ،غذاء الملكات، عكبر النحل والآن ايضا يوجد محاليل تشرب عبارة عن خليط من غذاء الملكات مع نبة

الحياة بالاضافة إلى أقراص التيتحتوي المورينجا فكل هذه المكملات الغذائية تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوي المناعة. يجب أيضا على المريض  شرب من لتر إلى لترين من عصير البرتقال والحامض يوميا لإحتوائه على فيتامين سي الذي يقوي المناعة.

دور المكملات الغذائية المساعدة على  الشفاء

انتشار فايروس كورونا

وعلى كافة الأطباء في العالم الانتباه وإعطاء المريض المكملات الغذائية وعدم منعها عنه وذلك لعدم خطورتها على المريض وعلينا الحذر من خلال التزام المراقبة الطبية و اعطاء المكملات الغذائية و اتباع نظام الغذاء الصحي و  تطبيق شروط النظافة و الحالة النفسية الجيدة للمريض. ولإيجاز الأمر يجب علينا رفع مناعة المريض ففي حال ارتفعت المناعة لايوجد هناك اي خوف أو قلل عليه لان الفايروس يقوم بضرب المناعة الأساسية والكبري في الجسم فاذا تم السيطرة على الفايروس يصبح من الممكن شفاء المريض.

الالتزام بقواعد النظافة

أوكد على عدم شراء أي عشبة من أي بائع لأنها حزعبلات حيث يستغل الباعة حالة الخوف والقلق لدي الناس ويقوموا باستغلالهم وأوكد أيضا على  أن كافة أنواع الصابون سواء كانت صلبة أو سائلة هي معقم ومطهر جيد بالاضافة إلى ماء جافيل الذي يعتبر من أقوي المطهرات  واقتناء المعقمات والمطهرات أصبح من الضروريات للحد من انتشار فايروس كورونا .

و للإطلاع على المزيد من المقالات حول هذا الوباء المتفشي زوروا الروابط أدناه .

فايروس كورونا ، عوامل تساعد على صد هذا الوباء القاتل

وباء كورونا عزل المصاب مع نظام غذائي قوي ومكملات علاجية

 

بالطبع نحن هنا على إيكروفيش نستقبل أي إستفسار حول الموضوع .

مقالات ننصحك بقرائتها أيضا :

الأمراض المناعية الذاتية ، عالج نفسك بنفسك ليس لديك الخيار

مرض السيلياك ، نمط العيش الصحيح للمصابين بهذا الداء

مرض الصدفية : ربما يكون الحل أسهل مما يتوقع الناس

مرض الصدفية : ربما يكون الحل أسهل مما يتوقع الناس

التصلب اللويحي ، يجب أن تعرف الأسباب ليسهل العلاج

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *