التغذيةالرئيسية

الفلفل الحار مع الدكتور محمد فائد

الدكتور محمد فائد: الفلفل الحار

الفلفل الحار مع الدكتور محمد فائد

الفلفل الحار و فوائده و جميع التفاصيل التي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة بحول الله موقع إكروفيش  , جميع التفاصيل التي سوف تعرض لكم تعد حصرية .

معلومات حول الفلفل الحار و توابله :

فالتوابل تعتبر من أهم المكونات الغذائية المهمة، من ضمن هذه التوابل الفلفل الأحمر الحار، وهو من الخضار التي تتحول إلى توابل.

  • 2

وهناك بعض الدول التي تستعمل الفلفل الحار أو الهريسة بكثرة، حتى كادت أن تعمم في المطبخ التونسي، كما أنه يستهلك في البلدان العربية كذلك.

  • 3

لكن استهلاك هذا الفلفل الأحمر استهلاك عشوائي، لأنه يكون في بعض الوجبات فقط، أو لبعض الناس فقط، وكذلك هناك من يستعمله كتوابل مسحوقة تضاف إلى الطبيخ، أو ربما تكون مجففة وتضاف كلها.

  • 4

الذي ينبغي قوله وننادي إليه دائما، أن لكل نبات سر، وهناك مركبات كيماوية لا توجد إلا في هذا النبات، لكن عندما نكتشف مادة في نبات معين نعطيها نفس الإسم، فمثلا هذا الفلفل، المادة القوية النشطة فيه هي الكابسايسين، وهي التي تعطي مذاقا مرا، وكانت تستعمل في القنابل المسيلة للدموع، وهناك أشخاص لا يطيقون هذا المذاق الحار للفلفل وهناك أشخاص متعودين عليه، وهناك أشخاص مدمنين عليه.

–| موضوع ننصح بقرائته :

–>  مرض السيلياك ، نمط العيش الصحيح للمصابين بهذا الداء

فوائد الفلفل الحار : 

  • الفوائد بشرح تفصيلي :

الكابسايسين مهم جدا، رغم أنها حارة، وتؤرق جدا، وهي تضمد الجروح الخاصة بالجهاز الهضمي، فهي مهمة للمعدة وتنشطها، وتنشط كذلك بعض الهرمونات كالأنسلين، فهي لا تسوي الدم بل تساعد فقط على تسوية الدم، وتساعد كذلك على بعض الإلتهابات التي تقع على مستوى الجهاز الهضمي، وهي كذلك طاردة لبعض الطفيليات في الجهاز الهضمي وتقضي عليها، لأن هذا الكابسايسين هي مادة سامة بالنسبة للطفيليات.

  • أيضا تعرف :

لكن تبقى هذه الأشياء الحارة هي جيدة للمعدة رغم أن الناس يخشونها، خصوصا الناس التي لديها التهابات في المعدة، فهو على عكس ذلك، فهو لا يؤدي الجهاز الهضمي.

  • الكابسايسين تعد مادة قوية : 

الكابسايسين مادة قوية، وهي من المواد الممنوعة على بعض الأشخاص المصابين، لكن بكمية كثيرة، أما الكمية التي نستعملها كتوابل لا يمكن أن نمنعها عن الناس. فهي مادة محفزة للنظام الهرموني للجسم.

  • بعض المواقع الإلكترونية و الأراء حول التوابل و الفلفل الحار :

وهناك بعض المواقع والمقالات تقول بأنها تخفض الكوليسترول، وتعالج السرطان، وتعالج الجهاز الهضمي، وجيدة لأمراض القلب والشرايين، وكل النباتات سنجدها تعالج هذه الأشياء، لأن كل نبات فيه مادة كيماوية مركبة قوية مفيدة.

مصدر المقالة: فيديو من قناة الدكتور محمد فائد حول الفلفل الحار : 

مقالات ننصحك بقرائتها أيضا :

الأمراض المناعية الذاتية ، عالج نفسك بنفسك ليس لديك الخيار

مرض السيلياك ، نمط العيش الصحيح للمصابين بهذا الداء

مرض الصدفية : ربما يكون الحل أسهل مما يتوقع الناس

مرض الصدفية : ربما يكون الحل أسهل مما يتوقع الناس

التصلب اللويحي ، يجب أن تعرف الأسباب ليسهل العلاج

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *